(8 – 9 ) الأخوان العزيزان السيد نقيب بن نور الأمين وانتخاب عالم في ذمة الله تعالى

(7) والد الأخ الأستاذ محمد جاويد أختر الندوي إلى رحمة الله تعالى
يناير 9, 2023

(8 – 9 ) الأخوان العزيزان السيد نقيب بن نور الأمين وانتخاب عالم في ذمة الله تعالى

(8) فاجأ أجل الله الأخ العزيز السيد نقيب بن نور الأمين ايس كى من مدينة باتكل بجنوبي الهند في 16/ أكتوبر عام 2022م ، فإنا لله وإنا إليه راجعون .

كان الأخ نقيب يدرس في دار العلوم لندوة العلماء في الدراسات العليا ، وكان طالباً مجتهداً ، نشيطاً في أعماله ، وُلد في مدينة باتكل 7/ من شهر أكتوبر 2001م ، وله ثلاث أخوات ، وكان ابناً وحيداً لأبيه ، درس في الجامعة الإسلامية ببهتكل ، واستفاد سنةً كاملةً من الدراسة عن بُعد ضمن النظام التعليمي لندوة العلماء الجاري عبر فيروس كورونا ، وكان يواصل دراسته هذا العام في جامعة ندوة العلماء ، إذ أصيب بوجع في رأسه ، فجرت معالجته في دهلي وجندي غره ، لكنه لم يبرأ ، وفاضت روحه إلى بارئها .

(9) كما غادر إلى رحمة الله تعالى الأخ انتخاب عالم الطالب في السنة الرابعة للعالية الشريعة  في 4/ جمادى الأولى 1444هـ 29/ نوفمبر عام 2022م . فإنا لله وإنا إليه راجعون .

كان الأخ العزيز انتخاب عالم من مديرية مدهوبني بولاية بهار ( الهند ) قد مرض قبل أيام مرضاً شديداً ، فأدخل في مستشفى لكناؤ ، ثم نقل إلى دهلي ، وجرت معالجته تحت أطباء ماهرين ، لكن جاء الأجل المحتوم ، فلبى نداء ربه ، وترك والديه وجميع أفراد أسرته في حزن وأسى .

غفر الله لهما ، وأدخلهما فسيح جناته ، وألهم أسرتهما الصبر الجميل على هذا المصاب الفادح .