أخي القارئ الكريم ! 

الإنسان بين الكفر والإيمان والإسلام ميزان عدل في حياة الإنسان
ديسمبر 4, 2021
رسالة ندوة العلماء والحاجة إليها في العصر الحاضر
يناير 2, 2022
الإنسان بين الكفر والإيمان والإسلام ميزان عدل في حياة الإنسان
ديسمبر 4, 2021
رسالة ندوة العلماء والحاجة إليها في العصر الحاضر
يناير 2, 2022

أخي القارئ الكريم !       بسم الله الرحمن الرحيم

 

رئيس هيئة الأحوال الشخصية لعموم المسلمين في الهند

المجتمع الإسلامي ، شخصية فريدة لا مثيل لها

صرَّح العلامة الشيخ السيد محمد الرابع الحسني الندوي في إحدى جلسات المجلس التي عُقدت بعد مدة في رحاب دار التعليم والصنعة في مدينة كانفور ، الهند ، خلال يومين 14 – 15 من شهر ربيع الثاني لعام 1443هـ الموافق 20 – 21 من شهر نوفمبر عام 2021م .

فقال إن هيئة الأحوال الشخصية للمسلمين في الهند قائمة بخدمة الحفاظ على الحقوق الإسلامية للمسلمين وهي لا تحول دون النظم والديانات المادية الأخرى في سبيل أداء واجبها في ضوء مقرراتها الشرعية المعلومة ، ولا مراء في أن المسلمين إنما يجتازون اليوم ظروفاً صعبةً مثل ما كانوا يعيشونها يوم تم تأسيس هذه الهيئة الإسلاميةعلى مستوى الهند قبل اليوم بخمسين عاماً .

وكان الغرض الأصيل لتأسيس هذه الهيئة إنما هو أداء مسئولية كبيرة لصيانة الشريعة الإسلامية وإصلاح المجتمع ، وتأسيس دار للقضاء الشرعي في هذه البلاد .

وقد اتفق جميع أعضاء المجلس في انتخاب الرئيس الجديد لهذا المجلس الشرعي على سماحة العلامة الشيخ السيد محمد الرابع الحسني الندوي مرةً سادسةً ، نظراً إلى استمراريته في أداء برامج هيئة الأحوال الشخصية بطريق حسن مطلوب شرعياً ، ذٰلِكَ فَضْلُ ٱللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَآءُ وَٱللَّهُ ذُو ٱلْفَضْلِ ٱلْعَظِيمِ .

كتبها

سعيد الأعظمي

رئيس تحرير المجلة

15/4/1443هـ

21/ نوفمبر/ 2021م