ما أحوجنا إلى نشر الروح الدينية في المجتمع !

شهادة الخالق بعظمة الإنسان !
يوليو 31, 2021
الإسلام دين كامل لا ينقصه شيئ في أي حال ومكان
سبتمبر 4, 2021
شهادة الخالق بعظمة الإنسان !
يوليو 31, 2021
الإسلام دين كامل لا ينقصه شيئ في أي حال ومكان
سبتمبر 4, 2021

كلمة الرئاسة :

ما أحوجنا إلى نشر الروح الدينية في المجتمع !

هذا حديث يدور حول نشر وتفهيم روح الدين السليم في المجتمعات الإنسانية ، وقد أُلقي هذا الحديث في حفلة عُقدت بعنوان ” فهم الروح الدينية الأصيلة ” .

وكان قد صرح بهذا الحديث رئيس المجلس العام للقانون الإسلامي ، سماحة العلامة الشيخ السيد محمد الرابع الحسني الندوي في جلسة عبر الخط الفضائي عُقدت في جامعة الهداية في مدينة ” جي فور ” يوم الأحد أول أغسطس لعام 2021م حول موضوع ” الفتاوى في الإسلام ” .

إنه قال في خطابه التلقائي :

” إن العالم الإسلامي بات في أشد حاجة إلى العلماء الغيارى ممن يتعمقون الفهم الصحيح للدين الإسلامي ، ويترجمون الإسلام الصحيح السليم للعيش في الوسط الإسلامي الخالص .

إن الجانب الحيوي من الإفتاء والاستفتاء في أمور الدين وشئون الحياة الإسلامية يعبر عن الشعور الديني السليم وعن روح الحياة الإسلامية التي يتولاها الإسلام ويبثها في المجتمعات البشرية كلها .

ومن ثم فإن قسم الإفتاء ، وإن جماعات العلماء من أهل الفتاوى ، بأشد إلى نشر روح الدين وتنمية الشعور الإسلامي في الحياة والمجتمع ، ذلك لكي تقوم الروح الدينية بعملية ربط الأمة الإسلامية بالدين الكامل ، وتتولى إخراجها من الاشتغال بأعمال لا علاقة لها بهذا الجانب الحيوي المهم .

 

قام بنشر الحديث ،

22/12/1442هـ              رئيس تحرير المجلة ،

2/ من شهر أغسطس 2021م [ وقد نشر الحديث في الجرائد

الإسلامية اليوم بلغة أردو ]