الشيخ سعيد الكرياسني : رجل في أمة

مكانة الإمام أبي حنيفة في علم الحديث
سبتمبر 2, 2024
مكانة الإمام أبي حنيفة في علم الحديث
سبتمبر 2, 2024

بأقلام الشباب :

الشيخ سعيد الكرياسني : رجل في أمة

الأخ محمد جاويد الكرياسني *

فقد تلقينا يوم الاثنين 8/ محرم الحرام 1446هـ بعد العصر بعيون دامعة ، وقلوب دامية ، ومؤمنة بقضاء الله تعالى خبر وفاة الشيخ سعيد الكرياسني ، أنزل الله على قبره شآبيب رحمته ، وأحاطه بسحايب مغفرته .

إنه لا يخفى على أحد أن الموت طريق مسلوك ، ومنهل مورود . قال الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم : ( كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ ٱلْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ ٱلْقِيَامَةِ فَمَنْ زُحْزِحَ عَنِ ٱلنَّارِ وَأُدْخِلَ ٱلْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما ٱلْحَيَاةُ ٱلدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ ٱلْغُرُورِ ) [ آل عمران : 185 ] .

وكان رحمه الله شريفاً متواضعاً ، ومقبولاً بين أهل كرياسنه .

ذهب الشيخ قبل خمسة عشر يوماً إلى ملكافور لكسب المال ، فاقتضت الظروف أن يتولى مسؤوليات منزله ، بعد الذهاب إلى ملكافور ، انهمك الشيخ سعيد في عمله . وكان لا يعلم رجل من أهل كرياسنه . أنه لا يرجع إلى كرياسنه بعد هذا اليوم . وصارت هذه الرحلة رحلته الأخيرة .

ولما كان يوم الاثنين وكان الشيخ مشغولاً بعمله ، فجأةً توقفت دقات قلب الشيخ . واشتد المرض ، وجاء الوقت الموعود الذي لا تستطيع قوة في العالم أن تمنعه ، ولقي ربه وقت الظهر في التاريخ 15 يوليو 2024م بعد ما أكمل 50 سنةً من عمره . إنا لله وإنا إليه راجعون .

انتشر هذا النبأ في قرية كرياسنه انتشار النار في الهشيم . ونُقل الشيخ من ملكافور إلى قرية كرياسنه .

وفي اليوم الآتي صباحاً ( يوم الثلاثاء 16 يوليو 2024م ) أقيمت صلاة الجنازة بإمامة الشيخ عبد الحميد الكرياسني ( أستاذ الحديث الشريف في الجامعة النذيرية ، بكاكوسي ) .

نسأل الله العلي القدير أن يغفر له ويرحمه رحمةً واسعةً ويعفو عنه ، ويدخله جنة الفردوس ، ويحشره مع النبيين والصديقين ، وحسن أولئك رفيقاً ، وأن يلهم أهله وذريته ومحبيه وزملاءه الصبر والسلوان ، إنه نعم المولى ونعم المجيب .

* ( غجرات ، الهند ) .