الشيخ المفتي محمد إبراهيم الغجراتي إلى رحمة الله تعالى

الشيخ عتيق الرحمن السنبهلي إلى رحمة الله تعالى
مارس 15, 2022
البروفيسور خالد الحامدي إلى رحمة الله تعالى
مارس 15, 2022
الشيخ عتيق الرحمن السنبهلي إلى رحمة الله تعالى
مارس 15, 2022
البروفيسور خالد الحامدي إلى رحمة الله تعالى
مارس 15, 2022

(1) الشيخ المفتي محمد إبراهيم الغجراتي إلى رحمة الله تعالى

قلم التحرير

انتقل إلى رحمة الله تعالى الشيخ المفتي محمد إبراهيم الغجراتي رحمه الله ، شيخ الحديث بدارالعلوم غودهرا ، بولاية غجرات ، وذلك في 22/ جمادى الأولى 1443هـ ، المصادف 27/ ديسمبر 2021م يوم الاثنين ، فإنا لله وإنا إليه راجعون .

كان الشيخ محمد إبراهيم درس في دارالعلوم ديوبند ، وتخرج منها ، وكان زميله في التعليم الأستاذ المحدث سعيد أحمد البالنبوري ( رئيس المدرسين بدارالعلوم ديوبند ، وشيخ الحديث فيها ) ، وقد اتصل روحياً بالعالم الرباني مسيح الله خان الجلال آبادي ، وأخيراً بالإمام السيد أبي الحسن الحسني الندوي رحمه الله ، فكان يقضي عدة أيام من شهر رمضان في دارة الشيخ علم الله الحسني برائي بريلي ، ومن ثم كان كثير الزيارة لدارالعلوم لندوة العلماء وأساتذتها ومسؤليها ، فيعامل معهم معاملة شفقة ورحمة ، وكان يرافقه في سفره الأخ الأستاذ محمد أختر الندوي .

وظل الشيخ محمد إبراهيم يقوم بمهمة التعليم والتربية في دارالعلوم    غودهرا ، حتى بدأ يدرس صحيح البخاري ، وفي آخر يوم من حياته درَّس صحيح البخاري ، ومساء ذلك اليوم فاضت روحه إلى بارئها .

رحمه الله رحمةً واسعةً وأغدق عليه شآبيب رحمته ، وأكرم نزله مع عباده الذين أنعم عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين ، وحسن أولئك رفيقاً .