أخي القارئ الكريم !

الصحافة العربية الهادفة وتأثيرها على المجتمع !
يوليو 28, 2023
ذهب الذين أحبهم ، وبقيت مثل السيف فرداً
نوفمبر 18, 2023
الصحافة العربية الهادفة وتأثيرها على المجتمع !
يوليو 28, 2023
ذهب الذين أحبهم ، وبقيت مثل السيف فرداً
نوفمبر 18, 2023

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي القارئ الكريم !

السلام عليك ورحمة الله وبركاته

يسرنا أن نتقدم إليك بهذا العدد الممتاز عن حياة ومآثر العلامة الشيخ السيد محمد الرابع الحسني الندوي ، فإنه عاش عمراً طويلاً نحو 94/ عاماً ، كله جد واجتهاد ، وقلق واضطراب ، وصبر ومصابرة ، وهموم وأحزان في سبيل العودة بالأمة الإسلامية إلى مكانتها الأصيلة .

صدرت مجلة البعث الإسلامي في شهر أكتوبر 1955م ، وكان الشيخ محمد الرابع الحسني الندوي آنذاك على منصب الأديب الأول في دار العلوم لندوة العلماء ، وكان يُعتبر من كبار أساتذة الأدب العربي فيها ، فنالت المجلة منه لفتةً كريمةً ، ولا يزال يزود المجلة بمقالاته ودراساته الأدبية ، فأول مقال له صدر في المجلة في عددها الأول هو ” الأدب قوة ” ، وآخر مقال له هو : ” قصة أصحاب الكهف وما لها من نتائج وعبر ” في العدد الخامس ، المجلد التاسع والستين ، ذو القعدة 1444هـ ، الموافق يونيو 2023م ، كما أشرف خلال هذه المدة على المجلة ، وكانت المجلة تستفيد من آرائه السديدة ومشوراته الصائبة ، وكان اسمه مكتوباً بمنصب : المشرف العام ، رحمه الله رحمةً واسعةً .

هذا العدد الممتاز يضم ثلاثة أعداد : 8 – 9 – 10 ، للمجلد التاسع والستين ، وسينتهي على هذا ، المجلد التاسع والستون للمجلة ، كما يصدر العدد الأول من المجلد السبعين في شهر دسمبر 2023م بإذن الله تعالى .

يشتمل هذا العدد الممتاز على تسعة عناوين بارزة :

(1) حياة حافلة بالإنجازات    (2) جوانب مشرقة من حياته

(3) إبداعاته في الأدب الإسلامي (4) آثاره العلمية والأدبية

(5) حوارات ولقاءات        (6) شخصية مثالية فقدناها

(7) شعر الرثاء على وفاته    (8) رسائل التعازي

(9) حفلات التأبين على وفاته

ندعو الله أن يجعل هذا العدد نافعاً ومقبولاً لابتغاء وجهه الكريم ، ويغفر الراحل الكريم مغفرةً تامةً لا تغادر ذنباً ، ويسكنه الفردوس الأعلى . ربنا تقبل منا ، إنك أنت السميع العليم ، وتب علينا ، إنك أنت التواب الرحيم .

كتبها بيمينه

سعيد الأعظمي الندوي

2/صفر/1445هـ        رئيس تحرير مجلة البعث الإسلامي

20/أغسطس/2023م           ندوة العلماء ، لكناؤ – الهند