(11) الحاج محمد رسول النصير آبادي في ذمة الله تعالى

(10) الشيخ مبارك حسين الندوي النيبالي إلى رحمة الله تعالى
ستمبر 15, 2020

(11) الحاج محمد رسول النصير آبادي في ذمة الله تعالى

كان نبأ وفاة الحاج محمد رسول والد الأخ الدكتور محمد هارون رشيد الندوي المسئول عن الشئون التعليمية لمكتب مدير دار العلوم لندوة العلماء في لكهنؤ   ( الهند ) ، وذلك ظهر يوم الأربعاء المؤرخ 28/ من شهر ذي الحجة 1441هـ ، المصادف 19/ أغسطس عام 2020م .

كان النبأ الحزين مفاجأةً للجميع ولا سيما لأخينا هارون رشيد الندوي مدير شئون المكتب التعليمي لدار العلوم ندوة العلماء ، وكان مشغولاً بالأعمال الإدارية إذ فوجئ بالنبأ المؤلم الحزين وفور ذلك توجه إلى موطنه في نصير آباد بمديرية رائي بريلي بولاية أترابراديش ( الهند ) ، وذلك لكي يشارك أسرته في إنجاز صلاة الجنازة وفي شئون الدفن وتبادل التعازي ، وقد عُقد لدينا لذلك مجلس للدعاء له بقراءة القرآن الكريم فرداً وجماعةً .

كان الراحل الكريم ذا صلة تربوية بالعلامة الكبير سماحة الشيخ السيد أبي الحسن علي الحسني الندوي وعاش في تربيته طول حياته ثم دخل في تربية العلامة الشيخ السيد محمد الرابع الحسني الندوي والأسرة الحسنية بعد وفاة سماحة العلامة الندوي ، ولا يزال هو وأسرته يستمتع بهذه التربية الدينية والخلقية من سماحة العلامة محمد الرابع الحسني الندوي أطال الله بقاءه .

ونحن إذ نبدي أسفنا وحزن أعضاء دار العلوم لندوة العلماء أساتذةً وموظفين على الحادث نبتهل إلى الله تعالى أن يكرم الراحل الكريم بالرحمة والمغفرة ويدخله في جنات ونعيم ، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان . ( فإن الله بالمؤمنين رؤوف    رحيم ) .