قابوس بن سعيد ، سلطان سلطنة عمان في ذمة الله تعالى

الحافظ المقرئ عبد الستار خان إلى رحمة الله تعالى
مارچ 1, 2020
فضيلة الشيخ محمد برهان الدين السنبهلي إلى رحمة الله تعالى
مارچ 1, 2020

فوجئت إدارة مجلة البعث الإسلامي بنبأ وفاة قابوس بن سعيد ، سلطان عمان صباح يوم السبت 11/ من شهر يناير 2020م ، فإنا لله وإنا إليه راجعون .

رحم الله قابوس بن سعيد الذي قام بالحكم في سلطنته بكل أمانة وإخلاص إلى مدة طويلة رحمه الله تعالى . وقد أعلنت وكالة الأنباء العمانية الرسمية نبأ وفاة السلطان بالغاً من العمر 79 عاماً ، وقد حكم سلطنة عمان من 1970م إثر انقلاب سلمي على والده السلطان السابق سعيد بن تيمور بدعم من حكومة بريطانيا ، وقد قام السلطان الراحل بأعمال سياسية وبنائية جليلة في السلطنة ، وقضى عمره الطويل في توطيد العلاقات السياسية الإيجابية على المستوى العالمي .

إننا نبارك خلفه هيثم بن طارق آل سعيد على منصبه الجديد ، راجياً من الله تعالى أن يمد في حياته المباركة ، ويجعله خير خلف لخير سلف بمشيئة الله تعالى .

وقد بعث سماحة العلامة السيد محمد الرابع الحسني الندوي      ( رئيس ندوة العلماء اليوم ) رسالة تعزية مستقلة على هذا الحادث    الفاجع ، ودعا للراحل الكريم بالرحمة والمغفرة ، وللسلطان الجديد هيثم ابن قابوس للعمل الخالص للتوسع العلمي والديني في سلطنة عمان ، وأداء دور ممتاز في مجال العلم والدين والسياسة العالمية الإيجابية